صمود فلسطيني في القدس رغم الاعتداءات
Imagen
مدارات الشرق الأوسط

تطرق برنامج "مدارات الشرق الأوسط"  هذا الأربعاء إلى تصعيد الاحتلال الصهيوني على مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى في هذا الشهر الفضيل واقتحام قوات الاحتلال على المصلين والمعتكفين في الأقصى واعتقالهم.

هذه الاعتداءات وصفت بالأعنف بعد اقتحام الجمعة الماضية، فبالموازاة صعد الاحتلال في مناطق عدة من الضفة الغربية من جهة، وشن عدوانا على كل من غزة وسوريا وجنوب لبنان في وقت حذرت أصوات من داخل الاحتلال بهذا التصعيد وسط تصدع وانقسام كبيرين داخل الكيان الصهيوني.

 

وأوضح رائد نجم، الباحث في الشؤون السياسية والعلاقات الدولية، أن هناك مؤشر واضح من حكومة الاحتلال بقرار التصعيد وتخطيط للتقسيم الزماني والمكاني للأقصى وهي ترفع معدلات التوتر والتصعيد في المنطقة وتؤدي إلى خلط الأوراق سواء عبر الساحة اللبنانية أو السورية أو على مستوى التوتر داخل الساحة الفلسطينية.

 

ويرى فهم شاهين، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أن ما يحدث في القدس من المخاطر الكبيرة المتنامية على القضية الوطنية الفلسطينية التي تتعرض لاستهداف مباشر من اجل تصفيتها بالكامل وتصفية الهوية الفلسطينية بعد صعود التحالف الفاشي في دولة الاحتلال.

 

البرنامج من إعداد وتقديم جازية عبيدو

Invités
رائد نجم
فهم شاهين
برنامج سياسي حواري يناقش أهم المستجدات والمتغيرات الحاصلة في الشرق الأوسط مع باحثين ومحللين وسياسيين، يأتيكم كل أربعاء على الثالثة والنصف مساءا مع جازية عبيدو .