أبي بشرايا: حملة دولية لهيئات المجتمع المدني الصحراوي ضد ترشح المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان
Image
سهام السلطة
Audio file

مندوب جبهة البوليساريو لدى سويسرا ومؤسسات الأمم المتحدة بجنيف "أبي بشرايا البشير" ، يتحدث للدولية عن الحملة الدولية لهيئات المجتمع المدني الصحراوي ضد ترشح المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان الأممي .

ومن المنتظر أن تتولى قارة إفريقيا الرئاسة الدورية للهيئة الحقوقية في عهدتها المقبلة ، حيث قدمت جنوب إفريقيا والمغرب ملفي ترشحهما رسمياً للانتخابات المزمع تنظيمها في العاشر من الشهر المقبل .

وعلى الرغم من قرار محكمة حقوق الإنسان والشعوب القارية المدين للرباط واعتراض بلدان الإتحاد الافريقي خلال مجلس حقوق الإنسان القاري مؤخرا بأديس بابا على تقديم الملف المغربي بفعل إحتلاله لأجزاء من الصحراء الغربية والواقع الحقوقي والإنساني داخل المغرب نفسه ، إلا أن دعم بريتوريا الجلي للشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة ،  دفع ببعض البلدان من أصل 47 دولة  يحق لها التصويت بدعم ملف الرباط علناً .

وترمي عشرات المنظمات الصحراوية للفت انتباه المجتمع الدولي إلى فداحة تقديم المغرب نفسه مدافعا من حقوق الإنسان  ، في وقت يعتبر أكثر من ينتهكها بشكل فاضح ، تؤكد الحملة في بيان إعلانها .

أجرى الحوار: أحمد محمد نفعي.

mylede zakaria
كشف مدير المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية زكرياء وهبي في تصريح للدولية عن تنظيم المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية في الموسم الجامعي الحالي (2024/2025)، مسابقة وطنية للإلتحاق بطور الماستر عبر ...