تونس..معركة القضاء...هجمات الحوثيين وتحديات المنطقة.
الصورة
السلطة الخامسة
ملف الصوت

 ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الاثنين مقال موقع بوابة إفريقيا الإخبارية " قيس سعيد والقضاء: سياسة العدالة أم عدالة السياسة؟".

ويرى ضيوف برنامج السلطة الخامسة أن الصراع بين السلطتين لا يزال محتدما مستبعدين إمكانية توجه الرئيس قيس سعيد إلى إصدار قرار حل المجلس الأعلى للقضاء.

كما بحث البرنامج في آخر تطورات الحرب في اليمن بعد الهجمات التي شنتها " جماعة أنصار الله " على العاصمة الإماراتية أبوظبي ومنطقة الجنوب في المملكة العربية السعودية حيث أكد المشاركون في البرنامج أن التصعيد الحاد للصراع في اليمن وهجوم الحوثي على العاصمة الإماراتية أبوظبي يرجح فرضية دول منطقة الخليج والشرق الأوسط مرحلة جديدة من التحديات.

ضيوف البرنامج :

- الدكتور مصطفى صايج: أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية - الجزائر  .

- ابو بكر الصغير: محلل سياسي تونسي - تونس .

- رشيد خشانة: كاتب صحفي  -  تونس .

- مأمون ابو نوار: خبير عسكري واستراتيجي  - لندن.

- الدكتور مبارك آل عاتي: أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية - الرياض .

 

إعداد وتقديم سهام غدير.

الضيوف
مصطفى صايج
ابو بكر الصغير
رشيد خشانة
مأمون ابو نوار
مبارك آل عاتي
السلطة الخامسة
نافش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقالا لموقع الميادين الإخباري"عمليات المقاومة..عززت الردع وكشفت هشاشة الاحتلال"ينقل ردود فعل فصائل المقاومة على العملية اليمنية التي ضربت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في "تل أبيب" ...
يقوم برنامج على تحليل أبرز المقالات الصادرة خلال أسبوع في الصحف الجزائرية العربية والدولية ، في حوار مع الضيف القار للبرنامج الدكتــور مصطفى صايج ( أستاذ محاضر في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعـــة الجزائر لكونه أكاديميا يقدم أطر نظرية وتحاليل سياسية وقانونية مهمة من جهـــة ،وكتاب صحفيين يقدمون وجهة نظر إعلامية مهنية من جهة أخرى حول موضوع قد يكون وطنيا أو دوليا .