القمة العربية الصينية.. ألمانيا وتداعيات محاولة الإنقلاب الفاشلة
الصورة
سهام السلطة

ناقش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقال موقع اخبار  انفو "القمة العربية الصينية.. عالم جديد بمعالم الماضي" والذي يرى ان القمة العربية الصينية ثمرة لمسيرة تطويرالعلاقات البينية منذ إنشاء منتدى التعاون العربي الصيني 2004، ومحطة جديدة ونقلة نوعية تتجاوز بالعلاقات العربية الصينية من علاقات التجارة تقليدية إلى علاقات التكامل الاقتصادي، والشراكة الاستراتيجية الاستثنائية.

كما تأتي بعد ختتام المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني بنجاح و في ظل وصول حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية إلى حوالي 330 مليار دولار أمريكي في عام 2021، واحتلالها مركز الشريك التجاري الأول للدول العربية على مدى الأعوام الأخيرة.

 

كما طرح البرنامج للنقاش   اخر التطورات في ألمانيا بعد محاولة  الانقلاب الفاشلة من خلال موقع  دوتشيفيليه  الألماني "ألمانيا .. تداعيات التخطيط لمحاولة انقلابية"الذي اكد انه  لم يكن معقولا أو قابلا للتصديق أى حديث عن مخطط انقلاب عسكرى فى ألمانيا، كأنها جمهورية موز من دول العالم  الثالث. 

ضيوف البرنامج: 

- امين بلعمري: كاتب والمحلل السياسي - الجزائر. 

- الدكتور عبد الله الخاطر: خبير في الشؤون الخليجية والدولية - الدوحة.

- نادر رونغ هاون: كاتب ومحلل سياسي  صيني - بكين. 

- صلاح سليمان: مختص في الشؤون الألمانيةوالاوروبية- برلين. 

- حسين الوائلي: خبير في الشؤون الأوروبية  - بروكسال.

إعداد وتقديم: سهام غدير.

السلطة الخامسة
نافش برنامج السلطة الخامسة لهذا الإثنين مقالا لموقع الميادين الإخباري"عمليات المقاومة..عززت الردع وكشفت هشاشة الاحتلال"ينقل ردود فعل فصائل المقاومة على العملية اليمنية التي ضربت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في "تل أبيب" ...
يقوم برنامج على تحليل أبرز المقالات الصادرة خلال أسبوع في الصحف الجزائرية العربية والدولية ، في حوار مع الضيف القار للبرنامج الدكتــور مصطفى صايج ( أستاذ محاضر في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعـــة الجزائر لكونه أكاديميا يقدم أطر نظرية وتحاليل سياسية وقانونية مهمة من جهـــة ،وكتاب صحفيين يقدمون وجهة نظر إعلامية مهنية من جهة أخرى حول موضوع قد يكون وطنيا أو دوليا .