السفير مهند العكلوك لـ " الدولية": سنعمل على تجميد مشاركة " إسرائيل" في الجمعية العامة للأمم المتحدة
الصورة
السفير مهند العكلوك
ملف الصوت

يؤكد السفير مهند العكلوك مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية في تصريح خاص لسهام بورسوتي مراسلة إذاعة الجزائر الدولية من مصر أن القرار الصادر عن الدورة غير العادية لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية يعتبر مميزا وغير نمطي.

وعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم بالقاهرة دورة غير عادية بشأن استمرار ارتكاب " إسرائيل" لجرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة، حيث نشرت الجامعة العربية قائمة بالمنظمات الإرهابية الإسرائيلية المقتحمة للمسجد الأقصى والمسؤولة عن الإرهاب الاستيطاني الإسرائيلي وقائمة أخرى لشخصيات إسرائيلية تبث خطاب الإبادة الجماعية والتحريض ضد الشعب الفلسطيني.

ويوضح السفير مهند العلكوك أن القرار تضمن فقرات عملية لو وجدت الطريق إلى التنفيذ لأحدثت فرقا، مشيرا إلى أن أحد الفقرات تضمنت تكليف المجموعة العربية في نيويورك ومجموعة السفراء العرب في الأمم المتحدة بالبدء في دراسة الخطوات اللازمة لتجميد مشاركة الكيان الصهيوني في الجمعية العامة للأمم المتحدة، فضلا عن تكليف الأمانة العامة بتطبيق قرار جامعة الدول العربية على مستوى القمة لاسيما ما تعلق بإدراج 60 منظمة إسرائيلية متطرفة على قوائم الإرهاب والعقوبات الوطنية العربية .

وتضمن البيان أيضا استنكار قيام بريطانيا بعرقلة مجرى العدالة الدولية لتطبيق قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال في حق نتن ياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي.

 

mylede zakaria
كشف مدير المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية زكرياء وهبي في تصريح للدولية عن تنظيم المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية في الموسم الجامعي الحالي (2024/2025)، مسابقة وطنية للإلتحاق بطور الماستر عبر ...